السكان يستخدمون الأجهزة الذكية لتأمين سلامتهم الشخصية



كشفت نتائج التقرير الصادر عن شركة إريكسون الجديد "إريكسون كونسيومر لاب" والمعنون "السلامة العامة أصبحت شخصية" والذي استطلع آراء حوالى 3.500 مستخدم للهواتف الذكية في خمس مدن (دبي، إسطنبول، لندن، نيويورك وستوكهولم)، تبايناً في آراء الأشخاص المشاركين في الاستبيان حول نظرتهم تجاه مستويات أمن أو خطورة المدن التي يعيشون فيها.

وفقاً للتقرير، فإن السكان بدأوا يتبنّون طرقاً جديدة لتأمين سلامتهم الشخصية، ومن الأمثلة على ذلك استخدام الأجهزة والخدمات المتصلة بالإنترنت مثل أجهزة التحذير العامة وإخطارات البث الجماعي وتطبيقات التنبيه عن حالات الطوارئ والهجمات والاستجابة التلقائية لحالات الطوارئ.
ويبدو من الواضح بحسب معدي التقرير أن الهواتف المتحركة أصبحت تعتبر وسيلة هامة جداً لتأمين السلامة الشخصية. وتعد وظيفة الحماية الأكثر شيوعاً في الهواتف الذكية عبر جميع الأسواق هي تخزين أرقام الطوارئ واستخدام تطبيق تحديد المواقع لإرشاد العائلة أو الأصدقاء إلى الأماكن التي يوجد فيها المستخدمون.

مال وأسواق
العدد ٣٠٧٦ الاربعاء ١١ كانون الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]