بروتوكول تعاون بين اتحاد المصارف العربية وجامعة «اسلسكا» الفرنسية



وقّع اتحاد المصارف العربية بروتوكول تعاون مع المعهد العالي للعلوم التطبيقية التجارية "اسلسكا" - في فرنسا، وبموجب هذا الاتفاق ستقدم جامعة "اسلسكا" برنامجين أكاديميين في مقر اتحاد المصارف في بيروت هما: ماجستير في إدارة المخاطر المصرفية، وماجستير في إدارة الأعمال.

وسيبدأ برنامج الماجستير في إدارة المخاطر المصرفية في الربع الأول من العام الحالي، وصُمِّم هذا البرنامج بعناية ليتلاءم مع متطلبات القطاع المصرفي العربي، وبدوام وحضور يناسبان عمل العاملين في القطاع المصرفي، حيث سيحاضر أساتذة من أوروبا، وسيتسلم المتخرجون شهاداتهم الصادرة عن جامعة "اسلسكا" في فرنسا.
وأشار الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، إلى أن هذا الاتفاق يأتي ضمن سياسة اتحاد المصارف العربية الهادفة إلى تطوير مفهوم الشمول المالي في العالم العربي، وإتاحة الفرصة للطلاب لدرس تقنيات الشمول المالي عبر برامج محددة ومتطورة، إضافة إلى تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها من خلال توفير البرامج التدريبية لتحسين مهاراتهم الإدارية، وتوفير القوى البشرية المدربة والقادرة على المنافسة. والجدير ذكره أن برنامج الماجستير في إدارة المخاطر لدى جامعة "اسلسكا" احتل المرتبة 46 عالمياً والثالثة أوروبياً.

مال وأسواق
العدد ٣٠٧٥ الثلاثاء ١٠ كانون الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]