مشروع سياحي في القرنة السوداء



أعلنت شركة "Realis Development"، المملوكة من قبل آل غانم، عن مشروع سياحي ضخم على ارتفاع 2400 متر في منطقة القرنة السوداء شمالاً. "القمة" هو اسم المشروع الذي سيمتد على مساحة 420 ألف متر مربع، وسيبلغ حجم الاستثمار فيه 500 مليون دولار موزعة على 6 مراحل. وكشف المدير التنفيذي للشركة، باتريك غانم، أن نحو 30% من المشروع سيتم تمويله عبر قروض من المصارف، وسيتم طرح 30% أخرى من خلال صناديق الاستثمار، وتملك العائلة مؤسسة تمويل في أبو ظبي.

وتقوم شركة كندية بوضع المخطط الرئيسي للمشروع، على أن تبدأ أشغال البنى التحتية فيه خلال فصل الصيف المقبل. وسيقام المشروع على مساحة 420 الف متر مربع، على أن تبلغ المساحة المبنية الاجمالية 250 الف متر مربع سيتوزع فيها فندق ومنازل ومراكز عناية وتجميل ومراكز ترفيه، إضافة إلى 650 "شاليه" و70 "فيلا" وحلبة تزلج. وستكون الوحدات السكنية مخصصة إما للبيع أو للإيجار. تتوقع الشركة أن تنجز المرحلة الاولى من المشروع بمساحة 50 الف متر مربع خلال 4 سنوات، وستضم فندقاً من 40 غرفة ومركزاً صحياً. وتقدر الشركة تكلفة المرحلة الاولى بنحو 100 مليون دولار.

مال وأسواق
العدد ٣٠٧٥ الثلاثاء ١٠ كانون الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com