القاهرة يدخل الإعلامي اللبناني طوني خليفة (الصورة) تحدياً جديداً للبقاء تحت الضوء في مصر بعد تعاقده أخيراً مع قناة TeN، لتكون ثاني الشاشات المصرية التي يطل من خلالها بعد رحلة استمرت 6 سنوات تقريباً مع قناة «القاهرة والناس». هذا من دون احتساب ظهوره كعضو لجنة تحكيم في برنامج «مذيع العرب» على قناة «الحياة».
أكد خليفة أنّ مغادرة «القاهرة والناس» لم تكن لأسباب مادية، بل بسبب خلافات حول بنود أخرى في العقد بينه وبين مالكها طارق نور. لكن خروج خليفة من القناة التي صنعت جماهيريته في المحروسة وقدّم عبرها العديد من البرامج، لم يعن خروجه بالكامل من السوق المصرية. هكذا، تعاقدت معه قناة TeN (باتت مملوكة لرجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس) على تقديم برنامج لم يتم الاستقرار على اسمه بعد. والمعروف أنّ طوني يحرص دائماً على أن تكون أسماء برامجه غير تقليدية وجذابة، مثل: «الشعب يريد»، و«أسرار من تحت الكوبري».
المعلومات المتوفرة عن البرنامج حتى الآن تفيد بأنّ العقد بين طوني وteN مدّته عام واحد، على أن يقدّم برنامجاً مسجلاً نظراً إلى انتقاله ما بين القاهرة وبيروت، على أن يُعرض مرتّين في الأسبوع، مع حضور جمهور داخل الاستديو. أي أنّ المناقشات الساخنة المعتادة بين ضيوف خليفة سيكون لها مشجعون، وستتخلل البرنامج أصداء القضايا التي تشغل الشارع من خلال تقارير خارجية. ما يعني أنّ البرنامج لن يعتمد على الأفكار والقضايا القابلة للتأجيل كما كان يحدث في «أسرار من تحت الكوبري»، وإنّما سيلمس الشأن العام بما يناسب العرض الأسبوعي.
ومن المنتظر أن تمتد كل حلقة لتسعين دقيقة، فيما يرجّح أن يبدأ العرض في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ضمن الدورة البرامجية الجديدة لـ TeN. وكانت القناة قد شهدت هذا العام تحوّلات، أبرزها تغيّر اسمها من «التحرير» إلى TeN في مطلع آذار (مارس) الماضي، وانطلاق برنامج «البيت بيتك» عبرها بعد غياب ست سنوات. وهو أشهر توك شو مصري قبل ثورة يناير. وأخيراً، وبالتزامن مع شراء نجيب ساويرس لحوالى 60 في المئة من الأسهم، أعلن رجل الأعمال البارز شراءه حقوق عرض مباريات الدوري المصري وإتاحتها فقط عبر شبكة تلفزيون «الحياة» وقناة TeN. الأمر الذي قد يوفر جماهيرية كبيرة لم تتمتع بها المحطة منذ انطلاقها في 2011، ويُفيد الوجوه الإعلامية التي تطل من خلالها وفي مقدمهم طوني خليفة.