رفيق درب الأسير في تركيا
كشف الموقوف أحمد الأسير، خلال استجوابه، أن رفيق دربه الشيخ يوسف حنينة الذي كان ضمن الدائرة الضيقة التي بقيت مرافقة له طوال فترة تواريه عن الأنظار، تمكن من مغادرة لبنان إلى تركيا عبر مطار بيروت بواسطة مستندات مزوّرة خلال شهر رمضان الماضي. وأفاد الأسير بأن نجاح حنينة في السفر شجّعه على محاولة الهرب بالطريقة نفسها، وأن الأخير كان يتولى التنسيق مع أشخاص في نيجيريا لتأمين سفر الأسير اليها. وتبيّن أن حنينة هو الشخص الذي جرى تداول صورته حليق الذقن مرتدياً نظارة باعتبارها تعود إلى الأسير قبل أن تُسرّب صورة الأسير الحقيقية.

بلدية كفررمان قيد التحقيق

من المقرر ان يمثل رئيس بلدية كفررمان (قضاء النبطية) كمال غبريس امام قاضي التحقيق في النبطية لاستجوابه حول ملف تزوير في ملكية عقار يقع في البلدة. واتضح ان موظفين وأعضاء في البلدية متورطون في التزوير.

البحث مستمر عن «مفقودي» عين الحلوة

تلقّت «عصبة الأنصار» الإسلامية شكوى من عائلات نازحين من سوريا في عين الحلوة (تقيم في روضة البهاء التي يشرف عليها الشيخ جمال خطاب) بخصوص فقدان أبنائها بعد الاشتباك الأخير بين «فتح» و»الشباب المسلم». وبعد التدقيق، تبيّن للعصبة أن بعضهم غادر المخيم رفضاً لإجبارهم على القتال في صفوف «جند الشام»، إلى جانب ثلاثة قتلوا مع جماعة بلال البدر الذي دفنهم سراً في بستان الطيار.

نشاط سوري معارض في لبنان

بدعوة من «جمعية الاتحاد الاسلامي» التي يرأسها الرئيس الأسبق لهيئة علماء المسلمين حسن قاطرجي، قدم الشيخ محمد راتب النابلسي محاضرات في بيروت وصيدا وعكار وطرابلس والبقاع وإقليم الخروب، بالتنسيق مع «الجماعة الاسلامية». والنابلسي احد رموز المعارضة السورية، غادر سوريا اثر اندلاع الأزمة، لكنه تواصل لاحقاً، في شكل سري، مع أطراف حليفة لدمشق للسماح له بالعودة. إلا أن الوساطات فشلت.