اللهيب إلى الحدود
استكمالاً للتغييرات الميدانية التي يقوم بها الجيش في البقاع، تمّ تعيين العميد مشهور اللهيب قائداً لفوج الحدود البرية الثاني مكان القائد السابق العميد علي مراد، الذي نقل الى أحد المراكز اللوجتسية. يذكر أن فوج الحدود البري الثاني منتشر على الحدود الشمالية الشرقية للبنان مع سوريا، من منطقة عرسال جنوباً الى القاع والهرمل شمالاً.

تحاشوا لقاء لاريجاني

وجهت السفارة الإيرانية في بيروت دعوات إلى كلّ من الناطق باسم «عصبة الأنصار الإسلامية» الشيخ أبو شريف عقل وقائد «الحركة الإسلامية المجاهدة» الشيخ جمال خطّاب ورئيسها السابق الشيخ عبد الله حلّاق، لحضور اللقاء الذي جمع أمس رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني مع مسؤولي الفصائل الفلسطينية في لبنان. وأشارت مصادر متابعة إلى أن «عقل وحلّاق اعتذرا عن عدم الحضور بسبب التزامات مسبقة، مع التشديد على العلاقة الإيجابية مع الجمهورية الإسلامية»، وأن «خطّاب وعد بالحضور»، لكنه لم يحضر.

شحّ ميلادي

في مقابل حفاظ القوات اللبنانية على برامجها الميلادية المعتادة، تعاني هيئات التيار الوطني الحر المناطقية من شح الهدايا هذا العام، جرّاء امتناع عدد من المرشحين للانتخابات النيابية عن دعم الأنشطة الميلادية، بعدما «غمروا» الأطفال «بكرمهم» في الأعوام الماضية ظناً منهم حينذاك بأن الانتخابات قريبة.