أوصد باير ليفركوزن الألماني الباب في وجه الأندية الراغبة في التعاقد مع لاعبه الدولي كريستوف كرامر المعار حالياً الى صفوف بوروسيا مونشنغلادباخ، وبينها ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيين، بإعلانه تمديد عقده حتى عام 2019.
واختار كرامر، المتوج مع «المانشافت» باللقب العالمي الصيف الماضي في البرازيل، العودة الى ليفركوزن، حيث أمضى فترة تكوينه معه قبل اعارته الى بوخوم ثم مونشنغلادباخ الموسم الماضي.

ولعب كرامر اساسياً 15 مرة من اصل 17 مباراة خاضها مونشنغلادباخ في الدوري المحلي حتى الان وسجل هدفين.
وتنتهي فترة اعارة كرامر الى مونشنغلادباخ في نهاية الموسم الحالي.
وقال مايكل شاده، الرئيس التنفيذي لليفركوزن: «مع عودة كريستوف كرامر (الصيف المقبل) سنكون قد نجحنا في نهجنا لتطوير اللاعبين الشباب والموهوبين عبر بوابة أندية أخرى».
ويُنظر إلى كرامر باعتباره البديل للدولي السابق سايمون رولفس قائد ليفركوزن الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي.
من جهة اخرى، دخل سبارتاك موسكو الروسي على خط صفقة التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، مهاجم تشلسي الإنكليزي.
ولم يخض صلاح سوى 6 مباريات هذا الموسم، بحيث لم يتمكن من نيل ثقة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يفضّل عليه الثلاثي البلجيكي إيدين هازار والألماني اندري شورله والبرازيلي ويليان، ما يرجح احتمال انتقاله من قلعة «ستامفورد بريدج».
ويرغب مدرب الفريق الروسي، مرات ياكين، في استعادة خدمات صلاح بعدما أشرف عليه في بازل السويسري حيث برز المصري، بحسب ما أكد لصحيفة «لندن إيفينينغ ستاندارد».
وفي إيطاليا، دخلت أندية يوفنتوس وانتر ميلانو ولاتسيو في منافسة لضم الصربي ماتيا ناستاسيتش، مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي، في سوق الانتقالات الشتوي المقبل، بحسب ما أوردت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» المحلية.
ورجّحت الصحيفة فوز «النيراتزوري» بالصفقة باعتبار أن مدربه الحالي، روبرتو مانشيني، كان على رأس الجهاز الفني للنادي الإنكليزي قبل قدوم التشيلياني مانويل بيلليغريني.