لبنة مطابقة للمواصفة القياسية
أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الان حكيم قرارا قضى بموجبه بالسماح بتداول سلعة اللبنة التي تحمل العلامات التجارية التالية: المرج - Fresco، اللقلوق، قيصر، هوا دايري. وقال بيان صادر عن الوزارة إن التحاليل المخبرية لعينات اللبنة التي أُخذت من هذه العلامات التجارية بيّنت مطابقتها للمواصفة القياسية للبنة الرقم 23: 1999.

750 مليون دولار مبيعات ادارة التبغ

قال ناصيف سقلاوي، المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية، ان الادارة تسلمت عام 2014 محاصيل من أكثر من 20 ألف مزارع، وسيكتمل خلال شهر شباط انشاء مصنع حديث متكامل، وتجري دراسة عروض تعاون للتصنيع المحلي من ثلاث شركات عالمية. واشار الى ان حجم المبيعات سيبلغ 750 مليون دولار، وعائدات القطاع 550 مليون دولار (جمارك، وضريبة TVA، وريجي).

لبنان لا ينتج سوى 0,07 من انبعاثات الغازات الدفيئة

نظمت وزارة البيئة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP)، امس، في فندق «موفنبيك»، احتفالا لتسليم إفادات للشركات الخاصة التجارية والصناعية التي صرحت طوعا لوزارة البيئة عن انبعاثاتها عام 2013 للغازات الدفيئة التي تسبب الاحتباس الحراري، وتساهم في تغير المناخ على المستوى العالمي، وفقا لقرار وزير البيئة الرقم 99/1 تاريخ 11/4/2013. واشار مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان لوكا راندا الى ارتفاع عدد الشركات من 8 في العام الماضي الى 22 شركة في هذا العام. وقال وزير البيئة محمد المشنوق ان لبنان لا ينتج سوى 0,07 من انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية، إذا لبنان ليس من المساهمين الاساسيين في مشكلة تغير المناخ.

الادعاء على مقدم وصاحب شركة محروقات

ادعى النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم على ضابط برتبة مقدم في قوى الأمن الداخلي وعلى صاحب شركة محروقات وشخص آخر بجرم اختلاس أموال عامة ورشوة من خلال تزويد المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ومستشفى رفيق الحريري بالمحروقات وأحالهم على النيابة العامة العسكرية.

استدعاء المدير السابق لصندوق المهجرين

قرر قاضي التحقيق في بيروت فريد عجيب استدعاء المدير السابق لصندوق المهجرين فادي عرموني للحضور الى دائرته في 15 كانون الثاني 2015 للتحقيق معه في جرم اختلاس اموال عامة عائدة الى الصندوق بعدما غاب عن جلسة اليوم لتعذر ابلاغه.

تحويلات وزارة الاتصالات إلى وزارة المال

أعلنت وزارة المال، أن وزارة الاتصالات حولت إلى مديرية الخزينة في الوزارة مبلغا وقدره 500 مليون دولار أميركي، وآخر وقدره 365 مليار ليرة لبنانية بينها 65 مليارا من عائدات الهاتف الخلوي إلى البلديات في الفترة ما بين 1/6/2014 لغاية 30/11/2014.
(وطنية، الاخبار)