إنجاز «حديقة صيدا» قبل نهاية الـ2015
«من المرتقب إنجاز مشروع الحديقة العامة في صيدا الجاري إنشاؤها مكان جبل النفايات سابقاً قبل نهاية عام 2015»، هذا ما تم تأكيده خلال الاجتماع الذي أقيم بين وزير البيئة محمد المشنوق، أمس، ومجلس إدارة المشروع.

ولفت المشنوق إلى أن الوزارة تتابع هذا المشروع، مشيراً إلى أن إنجاز الخطوات في هذا المشروع «سيقطفها أهل المدينة وكل منطقة الجنوب، وهذا كسب لنا كلنا». من جهته قال رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، إن صاحبة المشروع هي وزارة البيئة، لافتاً إلى أن «كافة الأعمال جارية وفقاً للمواصفات العالمية».


قطع المياه عن بيروت وضاحيتها الشمالية

أعلنت مؤسسة «مياه بيروت وجبل لبنان»، أمس، «أنه بسبب عطل طارئ على خط توريد الطاقة الكهربائية بين معمل الذوق ومحطة ضبية، اضطرت إلى قطع المياه عن بيروت وضاحيتها الشمالية الشرقية وجزء من ضاحيتها الجنوبية اعتباراً من صباح، أمس، الجمعة. وأملت انتهاء تصليح خط الكهرباء خلال الـ 48 ساعة المقبلة، مضيفةً أنها «ستعيد توزيع المياه فور انتهاء التصليح».

لا وجود لـ»شلل الأطفال» واستمرار الحملة الوقائية منه

لا وجود لشلل الأطفال في لبنان، هذا ما تؤكده رئيسة دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة رندة حمادة. وتلفت حمادة إلى أنه لم تسجل في لبنان أي إصابة منذ 13 عاماً، وأوضحت: «إن ما أُثير من شائعات حول هذا الموضوع في إحدى المناطق البقاعية، ما هو إلا من قبل طبيب غير لبناني حاول من خلال كلامه استدرار عطف بعض الجمعيات المدنية لتمويله بالمال». ولفتت إلى أن حملة التطعيم في لبنان التي أطلقتها وزارة الصحة في 15 تشرين الثاني الماضي مستمرة حتى آخر الشهر الحالي، «وهي مجانية في كل المستوصفات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة على الأراضي اللبنانية كافة».