كثيرة هي الأمور التي يمكن التوقف عندها في جائزة الولايات المتحدة الكبرى، وهي المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.أول هذه الأمور هو استضافة حلبة أوستن 18 فريقاً فقط، حيث سيغيب فريقي كاترهام الذي يعاني مشكلات مالية وماروسيا الذي لا يزال سائقه الفرنسي جول بيانكي بين الحياة والموت.
وتبدو المواجهة في أوجها بين سائقي مرسيدس البريطاني لويس هامليتون والألماني نيكو روزبرغ، وخصوصاً بعدما فاز الأول بسباق روسيا، ما سمح له بتوسيع الفارق مع الثاني الى 17 نقطة على لائحة الترتيب العام.

وأحرز الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة عندما كان يهيمن على المنافسة مع سيارته ريد بُل رينو، سباق السنة الماضية، لكن نجمه غاب هذا الموسم، إذ يحتل المركز الخامس في ترتيب السائقين بفارق نحو 150 نقطة عن هاميلتون، حتى إنه يتخلف بفارق 54 نقطة عن زميله الأوسترالي دانيال ريكياردو الصاعد بقوة والمتوّج في كندا والمجر وبلجيكا وهو الوحيد الذي تجرأ على تهديد ثنائي مرسيدس.
ويبقى 3 سباقات حتى نهاية الموسم، اذ بعد أوستن يتجه السائقون الى البرازيل، ثم أبوظبي الذي ستكون نقاطه مضاعفة بحسب الأنظمة الجديدة، وبالتالي سيبقى الصراع مفتوحاً بين ثنائي مرسيدس حتى خط النهاية من السباق الإماراتي.
وتقام الجولة الأولى من التجارب الحرة اليوم الساعة 17.00 بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 21.00، بينما تقام التجارب الرسمية غداً الساعة 17.00، والسباق الأحد الساعة 22.00.