الرواتب في 7 تشرين الثاني
عممت قيادتا الجيش والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي برقيتين تقولان فيهما إن العسكريين والأمنيين لن يتقاضوا رواتبهم نهاية الشهر الجاري، إذ ستتأخر هذه الرواتب حتى السابع من تشرين الثاني، بسبب عدم توقيع وزراء حزب الكتائب في مجلس الوزراء على قرار نشر قانون في الجريدة الرسمية يشرّع الإنفاق لتسديد الرواتب، بذريعة عدم التشريع قبل انتخاب رئيس جديد للجمهورية. وأدى موقف وزراء الكتائب إلى تأجيل سريان مفعول القانون حتى بداية الشهر المقبل.

«تنظيم» للمشايخ الدروز

بدا لافتاً في مأتم الشيخ الراحل أبو حسين محمود المغربي (أحد أبرز وجوه الهيئة الروحية لطائفة الموحدين الدروز) أول من أمس في بلدة كفرسلوان، وجود حالة تنظيمية جديدة لدى المشايخ من أبناء البلدة والقرى المجاورة. إذ حمل عدد غير قليل منهم أجهزة لاسلكية وتوزّعوا على مجموعات لتنظيم دخول المعزّين الذين فاقوا الخمسة آلاف، بالإضافة إلى الانتشار حول قاعة آل المغربي وفي الشوارع العامة داخل البلدة.

أعلام «النصرة» في خلدة

بعد أيام على زيارة النائب وليد جنبلاط لمنطقة خلدة ومضافة منذر ضاهر (أبو أمير)، أحد وجهاء العرب في خلدة والمقرّب من التيار السلفي، قام الأخير برفع أعلام «جبهة النصرة» في محيط المضافة، قبل أن يتدخّل شقيقه كامل ضاهر (أبو ذيب) المقرّب من القيادي في تيار المستقبل سليم دياب ويطلب من مناصريه نزع الأعلام.