استعادت ملاعب الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة صخبها، حيث استهل سان انطونيو سبرز حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب جداً على دالاس مافريكس بفارق نقطة واحدة فقط 101-100.وواجه سان انطونيو صعوبة كبيرة في مباراته الافتتاحية، فكانت النتيجة متقاربة جداً في الربع الاول الذي حسمه بنقطتين فقط (26-24)، لكن دالاس ردّ بقوة في الربع الثاني وانهاه بفارق 10 نقاط (29-19).

وانتزع حامل اللقب المبادرة مجدداً في الربع الثالث فتفوّق فيه بـ 11 نقطة (31-20)، بينما حاول دالاس التعويض في الربع الاخير فلم يسعفه الوقت كثيراً رغم تقدّمه بنقطتين (27-25).
وبدأ نجما سبرز الفرنسي طوني باركر والارجنتيني مانو جينوبيلي البطولة بقوة بتسجيل الاول 23 نقطة والثاني 20 نقطة، بينما كان مونتا إيليس ابرز المسجلين في صفوف دالاس برصيد 26 نقطة، واضاف زميلاه الالماني ديرك نوفيتسكي وديفين هاريس 18 و17 نقطة على التوالي.
في المقابل، لم تكن بداية لوس انجلس لايكرز ونجمه كوبي براينت جيدة بخسارته امام هيوستن روكتس 90-108.
وقدّم لايكرز اسوأ موسم في تاريخه مع 27 فوزاً و55 خسارة، وفشل في التأهل الى «البلاي أوف» للمرة السادسة فقط منذ انطلاق مشاركاته في الدوري.
وتعاقد لايكرز مع المدرب الجديد بايرن سكوت لأربع سنوات مقابل 17 مليون دولار خلفاً لمايك دانتوني الذي استقال من منصبه.
وفيما عاد براينت الذي امضى معظم فترات الموسم الماضي على مقاعد الاحتياط بسبب اصابات مختلفة، افتقد لايكرز الاسباني باو غاسول المنتقل الى شيكاغو بولز، والكندي ستيف ناش الذي سيغيب عن كامل الموسم بسبب الاصابة. وسجل براينت 19 نقطة، واضاف كارلوس بوزر 17 نقطة اخرى مع 7 متابعات. ويدين هيوستن بفوزه الى نجمه جيمس هاردين الذي سجل 32 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، وأضاف تيرينس جونز وتريفور اريزا 16 نقطة لكل منهما.
وفي مباراة ثالثة، حقق نيو اورليانز بيليكنز فوزاً سهلاً على اورلاندو ماجيك 101-84.
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، تشارلوت بوبكاتس - ميلووكي باكس، تورونتو رابتورز - أتلانتا هوكس، بوسطن سلتيكس - بروكلين نتس، ميامي هيت - واشنطن ويزاردز، ممفيس غريزليس - مينيسوتا تمبروولفز، نيويورك نيكس - شيكاغو بولز، يوتا جاز - هيوستن روكتس، دنفر ناغتس - ديترويت بيستونز، ساكرامنتو كينغز - غولدن ستايت ووريرز، فينيكس صنز - لوس أنجلس لايكرز، بورتلاند ترايل بلايزرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر.