سهرة نار على الرملة البيضا
يقيم «الائتلاف المدني للحفاظ على المساحات العامة وتفعيل التنقل الحضري»، سهرة نار على شاطئ الرملة البيضا، بدءاً من الساعة الخامسة مساءً. ويهدف النشاط إلى استعادة وتفعيل الرملة البيضا كشاطئ عامّ شعبي، ورفض تسييجها وتغيير عامل الاستثمار ضمنها، وللاحتجاج على عدم إزالة السياج الشائك والحاجز الباطوني مع عارضه المعدني عن دالية الروشة، بالإضافة إلى عدم فتح حرج بيروت.

الهيئات الزراعية في الكورة تحارب الزيت المكرَّر

طالبت الهيئات الزراعية في الكورة الحكومة «بالتعويض على مزارعي الزيتون نتيجة فقدان القسم الأكبر من الموسم بسبب الظروف المناخية»، وطالبوا بوضع حد «لمهزلة الزيت التجاري الذي يباع في الأسواق والمحالّ التجارية تحت اسم زيت الزيتون، علماً أن هذا الزيت يحتوي على زيوت مكررة ولا يصحّ تسميته بأي شكل من الأشكال زيت الزيتون»، ورأوا أن «على مؤسسة ليبنور أن تضع حداً لهذه الخدعة التجارية التي تطاول المستهلك اللبناني، وأن تسمّي هذا النوع من الزيت «خليطَ زيت الزيتون والزيت المكرر» كما فعلت دول الخليج العربي وسواها». ودعوا القضاء إلى «ضرورة تشديد العقوبات على جرائم غش الزيت وتزويره».

وقف حصرية ليبان بوست في وزارة العمل

يعد وزير العمل سجعان قزي ، «تجاوباً مع مطالب المواطنين»، لقرار يجير تقديم طلبات للمعاملات الخاصة بإجازات العمل وبراءات الذمة وسحب شهادات الإيداع، اختيارية وليس حصرياً بشركة «ليبان بوست».

مباراة محصورة للمياومين

عُقد أمس اجتماع بين رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان، كمال الحايك، ورئيسة مجلس الخدمة المدنية فاطمة الصايغ، شارك فيه أعضاء مجلس إدارة المؤسسة وبعض مديريها، إضافة إلى مسؤولين في مجلس الخدمة، وجرى التوافق بين الجانبين على المباشرة بمرحلة الإعداد للمباراة المحصورة بعمال غب الطلب وجباة الإكراء وفقاً لما نص عليه القانون 287، وإجرائها في أقرب وقت ممكن، وذلك بعدما استُكمل الملف بكل جوانبه بفعل الجهود الحثيثة والاستثنائية التي بذلتها المؤسسة ومجلس الخدمة المدنية، بالرغم من الظروف الحالية الصعبة التي تمر فيها مؤسسة كهرباء لبنان منذ نحو ثلاثة أشهر.

اقتراح قانون لإزالة الفقر والعوز

تعقد لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة، عند العاشرة والنصف من قبل ظهر الأربعاء 29 الحالي، برئاسة النائب الدكتور عاطف مجدلاني، وذلك لدرس اقتراح القانون الرامي إلى إنشاء برنامج لإزالة الفقر والعوز المدقع في لبنان المقدم من النائب روبير فاضل من جهة، ومن جهة ثانية البحث في موضوع وباء إيبولا ومخاطره.