نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك
عقدت نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك جمعيتها العمومية السبت الماضي، وانتخبت 10 اعضاء لمجلسها من 11 مرشحا. وهم: باتريك ناكوزي (رئيساً ــ الصورة)، علي كمال الدين (نائبا للرئيس)، ارنست بعقليني (امينا للسر)، فادي خطار (امينا للصندوق)، محمد ياسين (امينا للاعلام)، نسرين الامين (امينة للعلاقات العامة)، مريم ديرموسيسيان (امينة للعلاقات الخارجية)، سمر شيباني (منسقة شؤون الجامعات)، جان زين، ناصر قواص (عضوان مستشاران).

1100 عائلة فلسطينية محرومة من المساعدات

نفذ سكان مخيمي عين الحلوة والجليل اعتصامين امام مكتبي الاونروا في المخيمين احتجاجا على قرارها الاخير بشطب نحو 1100 عائلة فلسطينية نازحة من سوريا وحرمانها المساعدات. ودعا امين سر لجنة متابعة النازحين في صيدا ومخيماتها ياسر رمضان الى «التراجع عن القرارات الجائرة والظالمة بحق شعبنا والعمل على زيادة المبالغ المقدمة حتى نتمكن من العيش بكرامة، وكالبشر من حقنا ان نسكن في بيوت لائقة وان تكون كل تكلفة العلاج على نفقتهم».

لبنان من الدول المعرضة لخطر الـ»ايبولا»

قال وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، في مؤتمر صحافي عقده عن الاجراءات المتعلقة بفيروس ايبولا، «ان لبنان من الدول المعرضة للايبولا اكثر من غيرها لان لدينا جالية لبنانية في الدول الموبوءة». وأشار الى تجهيز فريق عمل في المطار وفي مستشفى رفيق الحريري الجامعي من اجل رصد ومتابعة الملفات الصحية للآتين من الدول الموبوءة، وقال: «أي إصابة مشبوهة للفيروس تُنقل بسيارة إسعاف إلى مستشفى رفيق الحريري».

ترقية استثنائية لمفوضين في حرس بيروت

تمنى المجلس البلدي لمدينة بيروت على محافظ مدينة بيروت الرجوع عن قراره رقم 2020/ب الصادر بتاريخ 29/9/2014 المتعلق بترقية مفوضين اثنين لرتبة اعلى (مفوض اول) في فوج حرس مدينة بيروت، لمخالفته احكام نظام فوج الحرس وتوضيح اسباب عدم ترقية جميع المفوضين الباقين في الخدمة. ووافق المجلس في قرار آخر على الترقية الاستثنائية لمفوضين في حرس مدينة بيروت الى الرتبة التي تعلو رتبتهما مباشرة باعتبار ان هذه الترقية الاستثنائية هي من صلاحية المجلس البلدي.

منح جامعية لا تشمل حملة الشهادة اللبنانية

اعلنت جامعة القديس يوسف انها قدمت منحا جامعية لـ68 طالبا وطالبة من متفوقي الجامعة ومن الذين نجحوا بدرجة امتياز في البكالوريا الفرنسية. ولفت رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش اليسوعي إلى أن «قسما من هذه المنح مخصص في المقام الأول لثمانية تلامذة تبوأوا الدرجة الأولى في البكالوريا اللبنانية على الصعيد الوطني، وللأوائل الثلاثة من المحافظات الست، لكن للأسف، لن يكون هناك تلامذة ينالون هذه المنحة، فهذا العام لم تكن هناك نتائج للبكالوريا اللبنانية».