وجدت أول دراسة علمية عن القيادة أثناء تحرير رسائل نصية بنظارة غوغل أن استخدام هذه النظارات والتي لا تشغل اليدين ليس أكثر أمانا للاستخدام على الطريق من الهاتف الذكي.وقال الباحث النفسي بن سوير في جامعة سنترال فلوريدا "عندما تنظر الى مدى سرعة رد فعل الناس على حدث مروري مفاجىء - مدى سرعة ضغطهم على المكابح، لم نجد فارقا كبيرا إحصائيا بين مستخدمي نظارة غوغل والهاتف الذكي."

ويمكن لمستخدمي نظارة غوغل ارسال رسائل نصية باستخدام تكنولوجيا النسخ الصوتي وكذلك الأوامر بحركة الرأس.
ويقول اتحاد السلامة على الطرق السريعة إن هناك 44 ولاية أمريكية تحظر تحرير الرسائل النصية أثناء القيادة والتي توضح الدراسات أنها تضاعف من مخاطر وقوع حوادث.
وهذا العام بحثت ثماني ولايات قوانين تحظر أيضا على السائقين استخدام نظارة غوغل وغيرها من أجهزة الحواسب التي تركب على الرأس.
وقال سوير إن أنصار نظارة غوغل زعموا بشكل خاطىء أن هذه النظارة تقدم معلومات مع قدر أقل من تشتيت الانتباه نظرا لأن عيون السائقين تظل موجهة نحو الطريق.
وقال سوير "توجيه النظر لا يعني بالضرورة أنك ترى نظرا لأن عمليات التفكير تبقى متأثرة".
وقالت انا ريتشاردسون المتحدثة باسم شركة غوغل "النظارة صنعت لكي تصلك بشكل أكبر بالعالم حولك وليس تشتيت انتابهك عنه، وكما نوضح في مركز المساعدة، ينبغي على مستخدمي النظارة دائما استخدامها بشكل قانوني ومسؤول ويضعون سلامتهم وسلامة الآخرين في المقام الأول."


(رويترز)