تسجيل التلامذة غير اللبنانيين
اصدر وزير التربية الياس بو صعب تعميما حول تسجيل التلامذة غير اللبنانيين في المدارس الرسمية، باستثناء التلامذة الوافدين بسبب الازمة السورية الذين سيُصدر تعميما خاصا بهم عندما تُعالج مشكلة التمويل المالي. وطلب التعميم إلى مديري المدارس الرسمية (حلقة اولى وثانية وثالثة) التزام حصر قبول التلامذة غير اللبنانيين في مرحلة التعليم الاساسي فقط (الحلقات الاولى والثانية والثالثة) وفق ما يلي:
1- التلامذة غير اللبنانيين الذين تابعوا الدراسة النظامية في المدارس اللبنانية منذ اكثر من ثلاث سنوات ولديهم افادات مدرسية مصدقة وفق الاصول.

2- التلامذة غير اللبنانيين (قدامى وجدد) المولودون من ام لبنانية.
3- التلامذة المكتومو القيد من اصول لبنانية، وذلك بعد اخذ موافقة المديرية العامة للتربية على اوضاعهم بناء على إحالات من المدارس المعنية وفق التسلسل الاداري.
4- التلامذة غير اللبنانيين (قدامى وجدد) الذين يحمل ذووهم اقامات صادرة عن الامن العام صالحة بتاريخ تقديم طلب الانتساب للمدرسة.
5- التلامذة الفلسطينيون المقيمون في لبنان منذ أكثر من ثلاث سنوات، القدامى والجدد، الذين لا تتوافر مدارس للاونروا في النطاق الجغرافي لاقامتهم.
وحمل التعميم مدير المدرسة مسؤولية قبول انتساب أي تلميذ خارج اطار الحالات المحددة اعلاه، مع ما يترتب على ذلك من مسؤولية تأديبية.

رابطة موظفي الادارة لن تلتزم زيادة الدوام

كررت رابطة موظفي الادارة العامة مطالبتها باقرار سلسلة الرواتب و«إعطاء زيادة لا تقل عن 121% لكافة القطاعات (...) على ان تشمل الزيادة كافة الاجراء والمتعاقدين والعاملين على الساعة والمتقاعدين والمياومين». واعلنت «رفض أي زيادة على ساعات العمل انطلاقا من مبدأ لا عمل بدون أجر»، وحذرت من انها ستدعو الى عدم تنفيذ اي قرار بهذا الخصوص.
ورأت ان «الموظفين هم العنصر الأساسي والرئيسي في عملية الاصلاح الاداري المنشود، وهي بدأت العمل لوضع مشروع اصلاح يرمي الى بناء ادارة حديثة وشفافة. تسقط كل انواع المحسوبيات، وستكون الهيئة مضطرة إلى الوقوف في وجه من يسيء استخدام الادارة والقانون والأنظمة تأمينا لمصالحة الشخصية، ومصالح المقربين منه».
(الأخبار)