عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همام وحضور الأعضاء وقد إستهلها رئيس اللجنة مرحباً ومنوهاً بجهود الأعضاء ومتوقفاً عند المشاركة اللبنانية في دورة الألعاب الآسيوية الـ 17 في مدينة إنشيون بكوريا الجنوبية مؤكداً السعي والعمل الجاد والدائم لتأكيد الحضور اللبناني في الإستحقاقات الخارجية وحث اللاعبين على بذل الجهد من اجل تحقيق النتائج الطموحة والممكنة.
بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم نوقش جدول الأعمال وأتخذت القرارات المناسبة وهنا أبرزها:
1 _ القيام بإجراء الإتصالات اللازمة مع الجهات والمؤسسات التي يمكن أن توفّر الرعاية والدعم المالي والترويجي لمشروع تبني أبطال رياضيين وأولمبيين وذلك بناء على إقتراح نائب الرئيس عضو اللجنة الأولمبية الدولية السيد طوني خوري.
2 _ تكليف الأمانة العامة للجنة الأولمبية اللبنانية إعداد كتاب بإسم اللجنة وإرساله إلى الإتحادات الرياضية يطلب إليها تقديم التقارير الطبيّة التي تثبت عدم القدرة للاعبي ولاعبات أنديتها الرياضية الذين إعتذروا عن المشاركة في الألعاب الآسيوية في إنشيون للإطلاع عليها من قبل اللجنة الطبية لدى اللجنة الأولمبية اللبنانية واتخاذ القرار المناسب بخصوصهم وتسمية لاعب الجودو إلياس ناصيف لحمل العلم اللبناني في حفل إفتتاح الدورة.
3 _ الإطلاع من عضو اللجنة مازن رمضان رئيس البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (ريو – 2016 ) على المشروع المتعلّق بالمتطوعين المقدم من قبل اللجنة المنظمّة للألعاب حيث تقرّر ما يلي:
تعميم هذا المشروع على الإتحادات الرياضية والرأي العام اللبناني عبر الإعلام للإطلاع على مضمونه ومدى أمكانية المشاركة في العمل التطوعي لهذه الألعاب من قبل من يملكون كفاءة وخبرة لبنانية على هذا الصعيد.
عقد لقاء تشاوري مع الإتحادات الرياضية تحدد تاريخه مبدئياً في 16 تشرين الأول لإطلاعها على مضمون الفيلم الوثائقي تحت عنوان: «الطريق إلى ريو – 2016» والذي أعدته اللجنة المنظمّة للألعاب والمتعلّق بالتحضيرات وشرح آلياتها ونظام التصفيّات المؤهلة ومواعيدها وبرامج التدريب.
ج- الطلب من وزارة الشباب والرياضة تأمين المساعدات المالية المطلوبة لصرفها على هذه التحضيرات والسعي كذلك لتوفير تقديمات من قبل صندوق التضامن الأولمبي إضافة للرعاية الإعلانية والتجارية.
4 _ الإطلاع من عضو اللجنة سليم الحاج نقولا رئيس البعثة إلى دورة الألعاب الشاطئية الاسيوية التي ستقام في مدينة فوكيت التايلاندية على آخر التحضيرات حول المشاركة اللبنانية وتقرّر تسمية بطل آسيا ولبنان في رياضة التزلّج المائي سلفيو شيحا لحمل العلم اللبناني في الإفتتاح على أن يعقد المؤتمر الصحافي للإعلان عن البعثة بتاريخ 6 تشرين الثاني عند الساعة الثالثة في مركز الرعاية الدائمة في بعبدا.
5 _ تسمية رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والشبابية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي ماون قبيسي للمشاركة في الدورة السابعة لتبادل البرامج تحت عنوان: «المدارس البرازيلية للشباب – 2014» وذلك تلبية لدعوة من اللجنة الأولمبية البرازيلية .
6 _ تفعيل عمل لجنة « تاريخ الحركة الأولمبية اللبنانية» والمؤلفة من مليح عليوان، طوني خوري، هاشم حيدر وفؤاد رستم واضافة مازن رمضان الى عضويتها من أجل إنجاز هذا العمل الوثائقي بما يحفظ تاريخ الرياضة اللبنانية والحركة الأولمبية لجهة أبرز المحطات والإنجازات وليكون في متناول الباحثين والمهتمين في المكتبات الرياضية.
7 _ التنويه بجهود إداري الإتحاد اللبناني لكرة الطائرة طوني طرّاف على صعيد عمله التطوعي في العمل الوثائقي والمعلوماتي للموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية اللبنانية.
8 _ توجيه كتاب تهنئة إلى كميل طوني خوري مدير أكاديمية طوني خوري الأولمبية عضو لجنة البيئة في اللجنة الأولمبية اللبنانية في مناسبة حصوله على شهادة الـ «MEMOS» في علم الإدارة الرياضية.