أصبحت الفوضى سمة طاولات عمل الموظفين ومكاتبهم بعدما تزاحمت عليها تقنيات متخصصة تؤدّي مهمات محدّدة، كالهواتف الصوتية وكاميرات الويب والشاشات، وذلك نتيجة السعي الحثيث للشركات للوصول إلى بيئة تنسيق وتواصل مثالية. ومن شأن هذا الأمر أن يرهق كاهل الشركات بتكاليف إضافية وتزيد من العبء على مديري تقنية المعلومات لتقديم الدعم لكلّ تلك التقنيات والأجهزة، كما أنها تزيد من إحباط المستخدمين نظراً لحاجتهم إلى العمل على أجهزة عدة والتنقل بين طرق مختلفة لإجراء التنسيق والتواصل.
واعلنت شركة سيسكو انها طرحت في السوق اللبنانية ثلاثة أجهزة تواصل شخصية مصممة للمساعدة في الحصول على عمل يتسم بأعلى درجات التنسيق بعيداً من التعقيدات التقنية، وتضمّ الأدوات جهازي تواصل مكتبيّين هما DX70 وDX80 وهاتف بروتوكول الإنترنت من سلسلة 8800. وبات على الشركات تزويد جميع موظفيها، لا كبار التنفيذيين فحسب، بأدوات تتيح لهم المجال للتنسيق والتواصل اللحظي بعيداً من التعقيدات التقنية، كي يسهُل عليهم القيام بعملهم والانتهاء منه على الوجه الأمثل.
ومن شأن الأجهزة التي كشفت «سيسكو» النقاب عنها، أن تساعد الشركات في لبنان على ربط الموظفين والنقاشات والبيانات بسهولة وسرعة وبطرق يمكنها أن تُسرّع نتائج العمل. وقال وائل حسّن، مدير قسم حلول التعاون والتنسيق لدى «سيسكو” إن الأجهزة DX70 وDX80 «خضعت لعملية تصميم شاملة لتزويد جميع العاملين في أية شركة بأفضل إمكانيات التنسيق والتواصل». وأضاف: «بوسع الموظفين الآن أن يحظوا أثناء العمل بغرف اجتماعات متواصلة تتسم بطابع من الخصوصية، ما يمكّنهم من التنسيق مع من أرادوا في أي وقت وعبر أي جهاز. وتأتي أجهزة DX70 وDX80 العاملة بنظام «أندرويد» لتسهيل عمل الموظفين عبر إتاحة الوصول إلى أفضل الأدوات والتطبيقات الخاصة بالتواصل والتنسيق. وتقدّم «سيسكو» أيضاً هاتف بروتوكول الإنترنت من السلسلة 8800 في ذكرى مرور 15 عاماً على ابتكار هواتف بروتوكول الإنترنت. وتشتمل على منافذ لوصلات USB لتسهيل ربطها بالهواتف المتحركة، وعلى تقنية «إنتيليجنت بروكسيميتي» للصوت المتنقل، التي تتيح للموظفين نقل دفتر العناوين وسِجلّ المكالمات والمسار الصوتي لمكالمة صوت أو فيديو جارية من الهاتف المتحرك إلى الهاتف المكتبي 8800.
(الأخبار)