المشنوق إلى «مجلس التعاون»
تلقى وزير الداخلية نهاد المشنوق، دعوة للمشاركة في اجتماع وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي المرتقب عقده في الدوحة مطلع الأسبوع المقبل. المشنوق سيكون ضيف شرف إلى جانب خمسة وزراء من أبرز دول المجلس الذين سيجتمعون في إطار تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب. وزير الداخلية أدرج مشاركته في الاجتماع بأنه استكمال لمشاركته في اجتماع وزراء الداخلية العرب الذي عقد في الإطار ذاته في المغرب في آذار الفائت. ويجري البحث في إمكان توجيه دعوة إلى رئيس الحكومة تمام سلام للمشاركة في هذا الاجتماع.

حضر ريفي فغاب الساحلي

انسحب مقرّر لجنة الإدارة والعدل، عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب نوّار الساحلي أمس، من الاجتماع الذي عقدته اللجنة مع وفد وزاري تونسي، لمناسبة انتقال رئاسة مكتب مكافحة الفساد في الدول العربية من لبنان إلى تونس. وعلمت «الأخبار» أن انسحاب الساحلي جاء رداً على مشاركة وزير العدل أشرف ريفي في الاجتماع، إذ قال لزملائه إنه خرج من اللقاء «اعتراضاً على مواقف ريفي المتهورة من موضوع داعش».

شحادة في صور

زار قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة، مدينة صور للمرة الأولى، رغم انقضاء عامين على تسلمه منصبه. لكن سبب الزيارة الجنوبية لشحادة لم يكن تفقد أي من وحداته في الجنوب، بل اقتصر على تلبية دعوة غداء في أحد المطاعم أقامها على شرفه رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك (الريجي) ناصيف سقلاوي.