«لطف الله ٢»
لا تزال السفينة «لطف الله ٢» محتجزة منذ نيسان ٢٠١٢، عندما ضُبِطت في مرفأ طرابلس وعلى متنها كمية كبيرة جداً من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
ولم يُفرج القضاء عن السفينة، رغم أن التحقيقات لم تظهر أن مالكيها متورطون في تهريب الأسلحة، فضلاً عن أن القضاء أخلى سبيل قبطانها. وتجدر الإشارة إلى أن التحقيق في القضية لم يطاول المتورطين «الكبار» فيها، وهم لبنانيون، واقتصرت الملاحقة على «صغار» المتورطين، وعلى «كبار» لا يُعرفون إلا بأسماء وهمية.

ميقاتي: 25 مليون دولار لطرابلس

أعلن الرئيس نجيب ميقاتي أول من أمس عن ولادة «صندوق استثماري» تحت عنوان «ثمار طرابلس»، برأسمال 25 مليون دولار، لـ«مساعدة القطاعات الاقتصادية وتدعيم اقتصاد طرابلس وتأمين فرص عمل جديدة».
ولفت ميقاتي إلى أن «الصندوق سيديره مجلس إدارة مكوّن من نقولا نحاس، ماهر ميقاتي، هدى علم الدين، جمال رمضان، عادل أفيوني وطارق سعدي»، مؤكّداً أن «الصندوق خطوة أولى في جلب استثمارات واعدة إلى طرابلس، وإعادة ضخ الحيوية في الكثير من القطاعات الإنتاجية». مصادر مقرّبة من ميقاتي أوضحت لـ«الأخبار» أن «الهدف من الخطوة تثبيت الحضور الفاعل لميقاتي في مدينته، وحرصه على مساعدتها بكل السبل»، غامزة من قناة الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل، مشيرة الى أن «غيرنا يهاجمنا ومنزعج من حضورنا وتميزنا، ويحاول رمي ارتكاباته علينا».