أعلنت غوغل عن إطلاق مركز رقمي مخصص لشهر رمضان المبارك يساعد على تنظيم الأنشطة المفضلة من خلال الرابط google.com/ramadan. واختارت غوغل أن تطلق هذه الخدمة باللغات العربية والانكليزية والتركية والإندونيسية والملاوية. وتوجهت غوغل الى زوار المركز الرقمي بالقول: «شاركوا مع أحبّائكم متعة شهر رمضان، خطّطوا وشاركوا أجمل الأوقات في رمضان بمساعدة بسيطة من غوغل، وتابعوا كل الأحداث ولا تفوّتوا عليكم أي لحظة من شهر رمضان الذي يتألف من 43,000 دقيقة، فاستفيدوا من كل لحظة».
يتميز المركز بالجمع بين عدد من خدمات Google ومنتجاتها مثل YouTube والخرائط وHangouts وKeep وما إلى ذلك. وبإمكان المستخدمين من ماليزيا وحتى المغرب الحصول على محتوى وثيق الصلة بهم، كبرامج الطهي الشهيرة على YouTube أو عداد الوقت التنازلي حتى غروب الشمس حسب التوقيت المحلي. وقد تم تخصيص علامات تبويب للأنشطة تجعل من السهل استخدام هذه الميزات مثل وضع خطة أو الالتقاء بصديق أو الترتيب لتناول وجبة ما أو مجرد الاستمتاع بمشاهدة أحد البرامج المفضلة.
ونظراً إلى أن المستخدمين يقضون الآن وقتاً على الإنترنت أطول من أي وقت مضى، فقد قررت غوغل أن توفر لهم إمكانية دخول أسرع وأسهل إلى التقويم والملاحظات وكذلك إمكانية تواصل أسرع وأسهل مع الأصدقاء؛ وبذلك توفر الوقت للأنشطة الخاصة من خلال استخدام تطبيق التقويم في تحديد موعد للالتقاء بالأصدقاء أو موعد لمقابلات العمل، كما يمكنك الحصول على قائمة التسوق من خلال Google Keep عند دخول السوق، حتى يمكن شراء الطعام المطلوب لوجبة الإفطار.
وخصصت غوغل مساحة خاصة لأنشطة التواصل الاجتماعي. وضمن علامة التبويب «التلاقي»، يمكن كتابة الوجهة، وستتولى خدمة خرائط Google المهمة. وإذا كان المستخدم في مكان يبعد كثيراً عن المنزل ولا يمكنك حضور ساعة الإفطار، فيمكن تشغيل Hangouts وبدء الإفطار مع أفراد العائلة والأصدقاء. وتعدّ الوجبات المفضلة أهم ما يمكن مشاركته، كما يمكن استكشاف كيفية إفطار المسلمين في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال مشاركة الصور على +Google باستخدام العلامة #ShareRamadan.
ومع إطلالة شهر رمضان، بدأ العديد من القنوات تقديم محتوى مميز عبر YouTube، مثل برامج الطهي والبرامج الكوميدية والكارتون. ويمكن من خلال مركز غوغل استكشاف مقاطع الفيديو هذه بسهولة أكبر.
كذلك خصّصت غوغل تطبيقات ذات الصلة بشهر رمضان تتوافر عبر متجر Google Play.