انعقد الاجتماع الثامن والعشرون لوزراء الشباب والرياضة العرب في دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت، حيث تم التوافق على بنود واقتراحات وتوصيات تم بحثها في اجتماعين منفصلين لوكلاء وزارات الشباب والرياضة في دول المجلس وأعضاء المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الخليجية العربية.
أما أبرز القرارات والاقتراحات التي تمت مناقشتها فهي: - تسمية الكويتي حمود فليطح الشمري رئيساً للجنة الشبابية بمجلس التعاون لولاية مدتها سنتان. - اقتراح باستحداث منصب الأمين العام لشؤون الشباب في المجلس. - توصيات الاجتماع نصف السنوي لوكلاء وزارات الشباب والرياضة. - توصيات فريق العمل المختص للتعاون في مجال الشباب والرياضة بين دول المجلس وكل من المغرب والأردن واليمن.
أما أبرز مقررات اجتماع رؤساء اللجان الأولمبية، فهي:
- تكليف المكتب التنفيذي إعداد دراسة شاملة حول اقتراح الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إنشاء هيئة رياضية قانونية لفض ما قد يحصل من نزاعات رياضية في دول المجلس. - الترحيب باقتراح الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم استحداث دورة ألعاب رياضية لشباب دول المجلس.
الموافقة على تأجيل دورة الألعاب الشاطئية التي كانت مقررة في أيلول المقبل في قطر إلى نيسان 2015 من دون تغيير في مكانها.
التوافق على اقتراح الكويت المتعلق بتحديد مواصفات وشروط تجنيس الرياضيين وتكليف المكتب التنفيذي وضع دراسة معمقة ووافية لهذه الغاية، بما يتوافق والميثاق الأولمبي العالمي والأنظمة الأساسية للاتحادات الدولية.