أعلنت حملة المرشح المحتمل للرئاسة المصرية، حمدين صباحي، انتهاءها من جمع التوكيلات اللازمة لترشحه، قبل 72 ساعة من غلق باب التقدم للترشح للانتخابات الرئاسية، حيث جمعت الحملة أكثر من 1000 توكيل في 18 محافظة، بإجمالي 30 ألف توكيل على مستوى الجمهورية. وكشف عضو الهيئة العليا لحملة صباحي الانتخابية، حامد جبر، أن أعداد التوكيلات في تزايد مستمر، وأنه قد يتجاوز الرقم الإجمالي للتوكيلات التي سيتقدم بها صباحي للجنة العليا للانتخابات الـ30 ألف توكيل التي تم الانتهاء من جمعها حتى الآن، موضحاً أن الحملة انتهت بالفعل منذ 3 أيام من الوصول إلى الحد الأدنى في 16 محافظة، وبأعداد تفوق 25 ألف توكيل على مستوى الجمهورية، ثم ارتفعت بعدها، ظهر الأربعاء، إلى 26 ألفاً، ثم 28 ألف توكيل، مساء اليوم نفسه.
بدوره، أعلن مدير حملة صباحي، حسام مؤنس، أن الحملة أنهت مهمتها في جمع التوكيلات المطلوبة من كل المحافظات، مشيراً إلى أن موعد التقدم الرسمي لم يتم تحديده بعد، وسيتم إعلانه قريباً.
وكتب مؤنس على صفحته في موقع «فايسبوك» قائلاً «انتهت حملة حمدين صباحي من استكمال مهمة جمع التوكيلات... شكراً للجميع... لم يتم تحديد موعد التقديم الرسمي بعد، وسيتم إعلانه قريباً... #مبروك #مكملين». في السياق، نفى مؤنس وجود أي وقائع رصدتها الحملة بشأن قيام مؤيدين للمرشح الرئاسي المحتمل عبدالفتاح السيسي بتحرير نماذج تأييد لـ«صباحي» لمساعدته في إكمال التوكيلات المطلوبة، معتبراً في تصريح إلى صحيفة «المصري اليوم» ما تردد في هذا الشأن «محاولة مكشوفة لتشويه توكيلات صباحي»، وأضاف: «لسنا في حاجة إلى توكيلات ديكور».

وفي إطار متصل، كشف رئيس المكتب الفني لمساعد أول وزير العدل، عبد العظيم العشري، أمس، أن حصيلة عدد المواطنين الذين حرروا استمارات تأييد المرشحين المحتملين لخوض الانتخابات الرئاسية، أمام مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية، منذ فتح باب التقدم لتحرير الاستمارات في 31 آذار الماضي حتى بعد ظهر أمس، بلغت 574 ألفاً و200 مؤيد.
إلى ذلك، نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة، حسام القاويش، زيادة أسعار الكهرباء على أي فئة من الشعب، وقال إن «زيادة الأسعار ما زالت تحت الدراسة».
وأضاف القاويش في تصريحات إلى الصحافيين عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة أن «برنامج ترشيد الدعم بكافة صوره ما زال قيد الدراسة، وتجري مناقشته من كافة الجوانب، لأن له أبعاداً كثيرة». وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي قد أعلن من واشنطن، خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، الأحد الماضي، أن الحكومة المصرية تعتزم اتخاذ قرارات لرفع أسعار الكهرباء قبل الانتخابات الرئاسية، وأن قرار رفع أسعار البنزين سيكون قريباً جداً.
(الأخبار، الأناضول)