نظمت شركة مايكروسوفت لبنان لقاءً لتبادل الخبرات والمعلومات بعنوان Microsoft Experience2014،جمع المتخصصين في مجال التكنولوجيا في لبنان. اللقاء الذي استضافته صالة Play Room في الضبية، جمع عدداً من ممثلين عن شركات تكنولوجيا عدّة، وخبراء معلوماتية، ومطوّري البرامج ومدونين. «هذا الحدث هو إثبات ومبادرة راسخة تعبّر عن التزام مايكروسوفت بالاستثمار في صناعة التكنولوجيا؛ هو فرصة للمؤسسات للتعرّف على أساليب جديدة لاستعمال التكنولوجيّا ولتطوير وسائل التواصل فيما بينها، وتحسين أساليب العمل وبالتالي الإنتاجيّة». بحسب هدى يونان مديرة شركة مايكروسوفت لبنان.
عرضت مايكروسوفت خلال اللقاء نسخة ويندوز 8.1؛ وإجراءات الحماية مع Windows Server، وإمكان التواصل عن بعد مع 365Office.
وحثّت مايكروسوفت زبائنها على طلب برامج أصليّة، كذلك ذكّرت الحضور بقرب انتهاء خدمات الدعم لبرامج Windows XP و Office 2003 ابتداء من 8 نيسان.
تجدر الإشارة الى أن مايكروسوفت تعمل على تطوير جهاز خاص من شأنه نقل لاعبي إكس بوكس إلى عالم الواقع الافتراضي – الثلاثي الأبعاد. وعلى ما يبدو تم تطوير هذه التقنية بالتزامن مع مشروع من مايكروسوفت يُدعى فورتاليزا – كلمة برتغالية معناها القلعة-. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى إضافة تجربة فريدة لجميع منتجات وألعاب إكس بوكس.
وقبل أسبوع أطلقت مايكروسوفت نسخة جديدة من اللوحي سيرفس 2 تدعم الإتصال عبر شبكات الجيل الرابع LTE . وستوفر الشركة نسخة مفتوحة الشبكة من اللوحي بحيث يعمل على ترددات 4 و 7 و 17 لشبكات الجيل الرابع حول العالم.
(الأخبار)