أعلنت شركة فيسبوك أن مؤتمرها «إف 8» الخاص بالمطورين سيعود بعد توقُّف دام ثلاث سنوات، على أن يُقام يوم 30 نيسان المقبل في سان فرانسيسكو. ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر نحو 1500 مُطوّر. وقال إيليا شوخار – مؤسس أدوات تطوير البرمجيات على فيسبوك – إن هذا الحدث سيتضمن عروضاً لإنتاج التطبيقات بشكل أفضل، والوصول إلى المزيد من المستهلكين وتحقيق الأرباح.
ويتضمن المؤتمر أربعة محاور: أفضل الطرق الفنية للتطوير، التعمق في هندسة التطوير، استراتيجيات البنية التحتية، ونصائح لتطبيقات الإعلانات والألعاب.
وكشفت فيسبوك، أمس، عن تصميم جديد لصفحة «خلاصات الأخبار» News Feed، وهو التصميم الذي سيطرح لمستخدمي الشبكة، عبر الحواسب المكتبية والمحمولة، عوضاً عن التصميم الذي كُشف عنه العام الماضي.
وأكدت «فيسبوك» أن التحديث الجديد لتصميم صفحة «خلاصات الأخبار» يوحد من شكل الصفحة على الحواسيب والهواتف، ويسهل وصول المستخدم إلى المحتوى الذي يشاركه فيه أصدقاؤه أو الحسابات والصفحات المتابع لها، وأن التصميم الجديد يضم أفضل المميزات من التصميم الأساسي لصفحة «خلاصات الأخبار»، ومن التصميم الذي قامت بالكشف عنه العام الماضي، وأطلقته لعدد من المستخدمين. وشددت على أن التصميم لا يغير من آلية عرض المشاركات – سواء العادية أو الإعلانية – بالصفحة.
وقامت «فيسبوك» بتحديث شكل الأيقونات في التصميم الجديد، إضافة إلى اعتماد حجم أكبر للصور المعروضة ضمن المشاركات التي تظهر للمستخدم في صفحة «خلاصات الأخبار»، وذلك بجانب اعتماد نوع جديد من الخطوط.
وحسنت الشبكة الاجتماعية كذلك من طريقة عرض المشاركات في الصفحة، حيث تظهر كل مشاركة في التصميم الجديد بشكل منفصل عن المشاركات الأخرى، حيث تظهر ضمن مساحة محددة ذات خلفية بيضاء ويفصلها عن المشاركة التي تليها فاصل رمادي.
وغيرت «فيسبوك» لون الخلفية الأساسية لصفحة «خلاصات الأخبار» إلى اللون الرمادي بدلاً من اللون الأبيض، وأصبح العمود الجانبي الأيسر – لمستخدمي الموقع باللغة الإنجليزية – بلا خلفية بيضاء، فيما أصبح العمود الجانبي الأيمن يظهر منفصلاً عن المشاركات – الظاهرة بوسط الصفحة – بمساحة رمادية.
ويتيح التصميم الجديد إمكانية اختيار نوعية المشاركات التي تظهر ضمن الصفحة، سواء باختيار ظهور المشاركات الحديثة حسب توقيت نشرها، أو اختيار ظهور المشاركات ذات التفاعل الأكبر.

للتسجيل ومزيدٍ من التفاصيل عن مؤتمر «إف 8»
https://fbf8.com/

(الأخبار)