أعلنت شركة إريكسون مشاركتها في المعرض العالمي للاتصالات المتنقلة 2014 (Mobile World Congress) من خلال عرض نموذج حلول نظام الجيل الخامس 5G الشامل، وبثّ الهواتف المحمولة المتطور بالنطاق العريض، مثل بثّ النطاق العريض الفائق للهواتف المحمولة للدخول المحلي والمستوى العالمي لخدمة «في كل مكان». وسيتضمن ذلك أنواعاً جديدة من الاستخدام، كالاتصالات الآلية في الدرجة الأولى. وستقدم التجربة الفعلية للمستخدمين نظرة على ما يمكن تحقيقه في المجتمع الشبكي.
ويقدم مركز التنسيق في مدن المستقبل تصوراً لبرامج السلامة العامة في المستقبل. وتتضمن هذه البرامج محاكاة لمركز تنسيق يتعامل مع حريق في مصفاة نفط، ومراقبة الصحة البيئية للعامة، وتسربات المياه، وتحليلات متعمقة لأسبابها ومراقبة تلوث المياه.
من التقنيات المتطورة التي ستُعرَض في جناح إريكسون، مركز عالمي متكامل لعمليات الشبكات. وستُستخدَم 8 شاشات LCD تشكل حائط عرض بقياس 7 متر × 2 متر، لتقديم عروض مباشرة من مراكز الشركة في رومانيا والهند والمكسيك.
وتتضمن أبرز العروض الأخرى تقنيات آلية (M2M)، وهي عبارة عن مدارة للمشاريع وشركات الاتصالات، مع معاينات واقعية للعمليات الآلية التي تتضمن شحن البضائع، والعمليات الذكية للشبكات والقياسات، وإعادة تشكيل الطيف 2.0، وهي خدمة متكاملة تسمح لشبكات GSM/ UMTS باستخدام طيف أقل دون التأثير على الجودة.
وتعلن إريكسون في برشلونة وجود العديد من التقنيات الأولى من نوعها في العالم، كجزء من إطلاق برمجيات 14B في موعد لاحق هذا العام، وتتضمن أبرزها: جناح تجريبي لتقنية LTE Carrier Aggregation المتطورة، سرعات تصل إلى 450 ميجابايت لجهاز واحد باستخدام ثلاث ناقلات، تقنية LTE Carrier Aggregation المتطورة باستخدام ناقلين 20 ميغاهرتز، مع العرض الأول من نوعه بين الشركات لسرعات بث الهاتف المحمول عريض النطاق تصل إلى 300 ميغابايت إلى جهاز شريك.
وتقدم إريكسون أيضاً العرض الأول من نوعه في العالم للخلية المشتركة المتطورة بتقنية LTE بين الشركات، باستخدام نمط النقل رقم 9 (TM9) مع جهاز شريك، وزيادة قدرات البث الخاصة بالهاتف المحمول بنسب تبلغ 100 في المئة وزيادة إنتاجية الخلية.
وسيُستخدَم نطاق الـ 3.5 غيغا هرتز وتقنية LTE المتطورة كناقل تكميلي مربوط بجهاز شريك، وهي تقنية أخرى أولى من نوعها في العالم، لزيادة سرعات بث النطاق العريض الخاصة بالهاتف المحمول. كذلك إن استعراض الوصول المشترك المرخص (ASA) سيسرع قدرة وصول شركات الاتصالات إلى النطاقات الجديدة من خلال توفير مشاركة ديناميكية للطيف بين الكيانات.
كذلك تفتتح فرص أعمال جديدة ضمن مناطق أخرى في مجالات دعم العمليات والأعمال، والتلفزيون والإعلام.
وتعتبر أجهزة المودم من وسائل التمكين الرئيسية للمجتمع الشبكي. وتدعم أجهزة المودم من إريكسون جميع تقنيات الوصول الرئيسية في جهاز واحد (LTE FDD وTDD، WCDMA، GSM، TD- SCDMA). ومن خلال توفير دعم واسع للنطاق ضمن الشريحة نفسها، وستُعرَض هذه الخدمة في المعرض العالمي للاتصالات المتنقلة مع اتصال هاتفي مستمر عبر جهاز يتجول حول العالم مع تسليم انسيابي بين التقنيات الجديدة وتلك التي لها إرث. وسيكون لدى الشركة أيضاً مودم Carrier Aggregation Advanced LTE، وهو الأصغر في العالم والأكثر كفاءة من حيث الطاقة.
(الأخبار)