■ يهمس بعض المصرفيين بأنّ مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون تمويل الإرهاب، دانيال غلايزر، أبلغ المعنيين في بيروت أنّ المصارف العاملة في لبنان باقية تحت الرقابة «الجدّية»، على عكس ما روج له بعض المصرفيين، الذين زاروا واشنطن في الفترة الاخيرة، وقالوا إنهم حملوا تطمينات من هناك. وقال أحد المصرفيين إن رسالة غلايزر «السياسية» كانت واضحة جدّا، وقد عممتها السفارة الاميركية عبر بيان رسمي، جاء فيه ان غلايزر «شدد على ان السلطات اللبنانية بحاجة الى حماية القطاع المالي اللبناني من محاولات سورية وايرانية محتملة لتجنب العقوبات المالية المفروضة من الولايات المتحدة ودولياً».
■ مُدَّ «كابل هاتفي» على مسافة 3 كلم الى منزل النائب بطرس حرب في تنورين، من خارج خريطة الاعمال الجارية لمد شبكة الالياف البصرية، والموافق عليها من وزارة الاتصالات. هذا الامر اثار تساؤلات كثيرة داخل الوزارة، ولا سيما ان رئيسة مصلحة دروس الشبكات تعدّ من المقربين جدا من النائب حرب.

■ اصدر الرئيس نجيب ميقاتي اخيرا تعميما، يرى أن مخالفات البناء غير قابلة للتسوية، وتستوجب ازالتها لكونها قد نفّذت خلافا للقانون الرقم 324/1994 (قانون تسوية مخالفات البناء)، علما ان حكومة ميقاتي نفسها احالت على مجلس النواب مشروع قانون، ينص في إحدى مواده على تمديد العمل بقانون «تسوية مخالفات البناء» حتى نهاية عام 2010، وعمدت اللجنة النيابية الفرعية الى تعديله ليشمل كل مخالفات البناء حتى نهاية عام 2012.