القضاء: مقتل عبد الفتاح جريمة «جنائية»

أعلن المحامي العام في الشمال، القاضي غسان باسيل، أن حادثة مقتل سليمان عبد الفتاح، الذي وجدت جثته مطلع الشهر في خراج بلدة بينو، هي «جنائية ولا تحمل أي بعد آخر على الاطلاق». جاء هذا الإعلان بعد اجتماع عقد في مفرزة حلبا القضائية، ضم عدداً من الضباط في أكثر من جهاز أمني. وبعد إحضار المشتبه فيهم الثلاثة، وهم خ.ع، ح.ع، وح.ح، نوّه باسيل بسرعة الكشف عن هذه الجريمة، إذ «أسهم هذا في وضع حد لحالة البلبلة التي نجمت عنها، وموجة الشائعات الكبيرة التي رافقتها، بعدما تبين بنتيجة التحقيقات مع الموقوفين الثلاثة ان القضية جنائية، ولا تحمل اية ابعاد اخرى على الإطلاق».


شرطة بلدية صور تضبط سيجارة «ملغومة»


في حادثة لافتة، أوقفت شرطة بلدية صور ج. ق. (21 عاماً) بعد الاشتباه بتدخينه حشيشة الكيف، وذلك أثناء جلوسه عند شاطئ البحر. وبعيدا عن الملابسات والجدل الذي تفتعله، جاءت افادة الموقوف أثناء التحقيق معه كاريكاتورية، إذ قال إنه فيما كان جالساً قبالة البحر، طلب من أحد المارة سيجارة تبغ عادية، فكان له ما أراد، لكن تبيّن لاحقاً أن السيجارة كانت تحتوي على مادة الحشيشة، فأعجبه الأمر واستمر في تدخينها من دون أن يعلم طبيعة المادة. أبلغت القوى الأمنية القضاء المختص بافادة الموقوف، على أن يكون للنيابة العامة القرار إما بتركه أو بإبقائه موقوفاً.

حملة «واللبنانية كمان»

عقد الناشطون في حملة «واللبنانية كمان» لقاءً في مركز «الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب» في بعلبك، وبحثوا سبل «دعم العائلات اللبنانية الفقيرة، والتخفيف من التوتر بين المواطن اللبناني والنازح السوري، والطلب من المؤسسات الدولية دعم المجتمع المدني المحلي».