بعد اطلاق حملتها إلكترونياً، حددت هيئة التنسيق النقابية آلية لتنفيذ حملتها الميدانية من اجل جمع مليون توقيع على عريضة تطالب باقرار سلسلة الرواتب ورفض تحميل الفقراء المزيد من الضرائب. وذلك وفق التالي:- ‌اعتماد مراكز هيئة التنسيق النقابية في المحافظات والأقضية منطلقا لتنظيم حملة التوقيع (وفق الآلية التنظيمية التي اعتمدتها في الإضراب المفتوح)، وتسلم الاستمارات وفرزها وإرسال النتائج إلى المركز. على أن يتم التوقيع في مراكز المحافظات والأقضية والبلدات والقرى ودوائر الوزارات والسرايا الحكومية ومقار البلديات والمناطق التربوية والثانويات والمدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني، والمراكز التجارية، والمجمعات السكنية، ومراكز الجمعيات والأندية وقوى المجتمع الأهلي، وفق برامج أسبوعية تحددها الهيئة على مستوى كل محافظة وقضاء.
- اعتماد مكاتب الفروع ولجان الاتصال في روابط الأساتذة والمعلمين والموظفين لإيصال العريضة إلى القرى والبلدات والتنسيق مع أساتذتها ومعلميها وموظفيها الإداريين والمتقاعدين والمتعاقدين والأجراء، وإدارات مدارسها وهيئاتها الاختيارية والبلدية لجمع أكبر عدد ممكن من التواقيع على العريضة.
- دعوة المواطنين جميعا إلى دعم العريضة رفضا لاستعمال السلسلة وسيلة لفرض الضرائب على الفقراء وأصحاب الدخل المحدود، ورفضا لسياسة الهدر والفساد.
- تعلن الهيئة عن إطلاق حملة التوقيع يوم الاثنين المقبل 29 الجاري في منطقة عاليه والمتن الأعلى، وذلك بمؤتمر صحافي يعقد عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر في ثانوية مارون عبود.
- تطلق الهيئة حملة التواقيع في الوزارات والإدارات الرسمية في بيروت انطلاقا من وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك يوم الأربعاء 31 من الجاري عند الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر، والتي ستشمل موظفي الوزارة والمواطنين الوافدين إليها لإجراء معاملاتهم. والهيئة تدعو الأساتذة والمعلمين للتواجد في الوزارة طيلة فترة التوقيع.
- توزيع العريضة على المدارس والثانويات الرسمية يوم الثلاثاء الواقع فيه 30 تموز لتقوم الإدارات بتوزيعها على المعلمين والأساتذة والأهالي والطلاب.
(الأخبار)