صيدا: تعديل مواعيد الامتحانات الرسمية
تبدأ، اليوم، الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفرعي علوم الحياة والعلوم العامة بحسب البرنامج المقرر لها في كل المناطق اللبنانية، ما عدا في المراكز الأربعة المخصصة للفرعين في صيدا. فالمدير العام للتربية فادي يرق عدّل المواعيد واستبدل المراكز المعتمدة سابقاً داخل المدينة بمواعيد ومراكز جديدة بسبب إشغال المراكز الأساسية بامتحانات «البروفيه» التي تجري أيام الأحد، الاثنين والثلاثاء المقبلة.
وتبدأ امتحانات فرعي علوم الحياة والعلوم العامة في صيدا، السبت في 29 الجاري وفقاً للبرنامج السابق المقرر لكل لبنان، على أن تستبدل أيام الخميس والجمعة في 27 و28 حزيران بيومي الخميس والجمعة في 4 و5 تموز، ويعتمد البرنامج المقرر لتوزيع المواد على ما كان عليه سابقاً. وقد استبدلت المدارس الرسمية بمدارس خاصة، فحلت ثانوية المقاصد بدلاً من متوسطة حارة صيدا، ودوحة المقاصد للبنات مكان مدرسة الإصلاح المتوسطة الرسمية المختلطة، وثانوية الإيمان بدلاً من ثانوية نزيه البزري، وثانوية رفيق الحريري بدلاً من متوسطة الشهيد معروف سعد. يذكر أنّ امتحانات الاجتماع والاقتصاد بقيت في مواعيدها ومراكزها المقررة مسبقاً.

ارتفاع أسعار المشتقات النفطية ما عدا البنزين

ارتفع أمس سعر صفيحة الديزل أويل والمازوت الأحمر 100 ليرة، والكاز 200، وسعر قارورة الغاز 400، فيما استقر سعر صفيحة البنزين بنوعيه 95 و98 أوكتان. جاء ذلك في قرارات أصدرها وزير الطاقة والمياه جبران باسيل، حدّد بموجبها الحدّ الأعلى لأسعار المشتقات النفطية في الأسواق اللبنانية على النحو الآتي: بنزين 98 أوكتان: 34200 ليرة، بنزين 95 أوكتان: 33500 ليرة، ديزل أويل للمركبات والآليات 25200 ليرة، مازوت أحمر: 25400 ليرة، كاز: 26900 ليرة، قارورة غاز زنة عشرة كلغ 17200 ليرة وقارورة غاز زنة 12,5 كلغ 21000 ليرة. ويتوقع أن تشهد هذه الأسعار الأسبوع المقبل انخفاضاً ملموساً بعد التطورات السريعة التي شهدتها أسعار النفط الخام مطلع هذا الأسبوع.
(الأخبار)