المدارس الخاصّة: إعادة درس السلسلة
كرر اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان، بعد زيارة رئيس الجمهورية، مطالبته بإعادة درس مشروع قانون سلسلة الرواتب بمشاركة القطاع التربوي الخاص، وفي حال إقرار السلسلة، طالب الاتحاد الدولة بتحمّل مسؤولياتها لجهة دعم أولياء التلامذة ليتمكنوا من تعليم أولادهم، مجدداً رفضه للمفعول الرجعي، وطالب بربط مساهمة الدولة للمدارس المجانية بالزيادات الطارئة، لا بالحد الأدنى للأجور.

واصلت لجنة المتابعة لموظفي مستشفى الرئيس إلياس الهراوي الحكومي في زحلة تحرّكاتها، وعرضت لوزير الصحة علي حسن خليل المشاكل التي يعانيها المستشفى، وخصوصاً ما يترتب عليه من ديون وأعباء مالية وفوائد للبنوك، والتأخير في دفع الرواتب للشهر الرابع على التوالي. وقد وعد الوزير بتوفير مساهمة مالية لدفع راتب شهر للموظفين.

تحسين ظروف معيشة المرأة شمالاً

أطلقت مؤسسة رينيه معوض بالشراكة مع جمعية «مدى» والتجارة العادلة في لبنان ودوت - لبنان واللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة، مشروع «تحسين ظروف معيشة المرأة في شمال لبنان»، الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في النمو الاقتصادي في شمال لبنان. ويشمل المشروع نحو 500 سيدة في أكثر من 17 بلدة وقرية في منطقتي عكار والضنية بحسب جاكلين أيوب، التي لفتت إلى أنه «ينقسم إلى مراحل عدة، وهناك 14 مدرباً محلياً للقيام بالتدريبات الملحوظة في ستّة مراكز. وتتمحور التدريبات حول مجالات الاقتصاد والمعلومات والحقوق الاقتصادية للمرأة، وفي ما بعد ستُختار وتطبَّق مشاريع صغيرة، يراوح عددها بين 10 و17 مشروعاً».