كشفت «المؤسسة اللبنانية للإرسال» اليوم عن برمجتها لشهر رمضان المقبل، التي طغت عليها الدراما السورية. مروحة من البرامج تقدّمها lbci لمشاهديها في شهر الصوم تتنوّع بين القصص الدارمية الكوميدية والإجتماعية والوطنية، مع عرض 12 عملاً على مدار الساعة.
البداية مع مسلسل «كاراميل» (إخراج إيلي ف. حبيب، وكتابة مازن طه) الذي تلعب بطولته ماغي بو غصن، وظافر عابدين، وكارمن لبس، وطلال الجردي، وجيسي عبدو، وبيار داغر، وكارين سلامة وغيرهم. كما ستعرض المحطة مسلسل «ورد جوري» (كتابة كلوديا مرشليان، إخراج سمير حبشي) من بطولة نادين الراسي، ومازن معضم، ورولا حمادة، وسارة أبي كنعان، وزينة مكي. وكما في كل عام، تتمسّك الشاشة اللبنانية بمسلسل «باب الحارة» الذي يطل هذه السنة بجزئه التاسع، إلى جانب استكمال عرض «طوق البنات» في نسخته الرابعة،، إضافة إلى «عطر الشام 2»، و«أهل الغرام 3».
للدراما التركية حصة أيضاً من خلال مسلسل «حب للإيجار» و«حرب الورود»، فيما تبقي lbci فسحة للترفيه مع برنامج المقالب الشهير «رامز تحت الأرض»، على أن يحضر برنامج الاختبارات الإجتماعية «الصدمة» في نسخته الثانية. علماً بأنّ هذين العملين سيعرضان عبر mbc أيضاً. وفي موازاة عرض الشبكة السعودية مسلسل «غرابيب سود» (إخراج حسام الرنتيسي، وحسين شوكت، وعادل أديب )، تعرض lbci هذا العمل الذي يتناول تصاعد «داعش»، ويحثّ على ترسيخ «قيم الإسلام والوعي والتربية المدنية».