ضمن سانت باولي، وهو نادٍ من منطقة شعبية في هامبورغ، عودته إلى الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الأحد بعدما أمضى ثلاثة عشر موسماً في الدرجة الثانية، وبالتالي سيرافق هولستين كيل، وهو نادٍ آخر من شمال ألمانيا، إلى «بوندسليغا» الموسم المقبل.
وحقق رجال المدرب الشاب فابيان هورتسيلر البالغ من العمر 31 عاماً عودتهم بفضل فوزهم على أوسنابروك، صاحب المركز الأخير 3-1، وانتزاعهم صدارة الدرجة الثانية.

سيخوض سانت باولي موسمه التاسع في الدرجة الأولى في 2024/2025. (ويب)


ورفع سانت باولي رصيده إلى 66 نقطة بفارق نقطة أمام كيل، وستّ نقاط أمام فورتونا دوسلدورف الثالث والذي سيلعب ملحقاً مع صاحب المركز السادس عشر في الدرجة الأولى في 23 و27 أيار/ مايو الحالي من أجل الصعود.

وسيخوض سانت باولي موسمه التاسع في الدرجة الأولى في 2024/2025، وهو الأول منذ هبوطه للمرة الأخيرة في موسم 2010/2011، حينما أنهاه في المركز الأخير.

من جهته، صعد هولستين كيل إلى الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليغا» للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله مع ضيفه فورتونا دوسلدورف الثالث 1-1 أمس السبت، في إنجازٍ تاريخي بعدما كان ينافس في الدرجة الرابعة خلال السنوات العشر الماضية.



وهي المرة الأولى التي يصل فيها كيل إلى «بوندسليغا» التي أبصرت النور عام 1963، علماً أنه أحرز لقب الدوري الألماني عام 1912. وكان نادي المدينة الواقع في الطرف الشمالي عضواً في «أوبرليغا نور» أحد الدوريات الخمسة التي شكّلت دوري الدرجة الأولى في ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية، حتى إنشاء الدوري الألماني بنسخته الجديدة.

وواصل كيل نتائجه المميزة التي شهدت صعوده من دوري المنطقة الشمالية، الدرجة الرابعة لكرة القدم الألمانية، إلى الدوري الألماني في 11 موسماً فقط.

وسيتنافس كيل وسانت باولي على اللقب الفخري للدرجة الثانية في المرحلة الأخيرة.

ويلعب الفريقان خارج ملعبيهما: كيل أمام هانوفر، وسانت باولي مع فيهن فيسبادن.