في تطوّر بارز يكشف عن تعاظم دور البثّ عبر الإنترنت، أعلنت منصة «نتفليكس»، أمس الأربعاء في بيان، حصولها على حقوق بثّ أربع مباريات على الأقلّ من «دوري كرة القدم الأميركية» (NFL)، في أوّل إنجاز من نوعه للمنصة التي تسعى إلى تعزيز حضورها في عالم الرياضة.وستعرض المنصة الرائدة في مجال البث التدفقي مباراتين يوم عيد الميلاد في أواخر العام الحالي، ومباراة واحدة على الأقل في اليوم نفسه عامَي 2025 و2026. وأشارت صحيفة «وول ستريت جورنال» إلى أنّ «نتفليكس» ستدفع 150 مليون دولار لبث مباراتي هذا العام.
وانخرطت «نتفليكس» منذ سنوات عدة في عالم الرياضة عبر خطوات اقتصرت حتى اليوم على إنتاج أفلام وثائقية رياضية أو عرض أحداث خاصة بها على هامش البطولات الكبرى. وأطلقت المنصة السلاسل الوثائقية Drive to Survive عن فورمولا 1، وBreak Point عن كرة المضرب، وTour de France: Unchained عن الدراجات الهوائية.
كما أنتجت الشبكة أيضاً بطولةً لرياضة الغولف بعنوان «نتفليكس كاب»، إضافة إلى مباراة «نتفليكس سلام» للتنس التي جمعت الإسبانيَّين رافاييل نادال وكارلوس الكاراز. إلا أنّها بقيت بعيدة عن البطولات الرياضية التقليدية، معتبرةً أنّ تكلفة عرضها مرتفعة جداً.
ونقل البيان عن مديرة المحتوى في «نتفليكس»، بيلا باجاريا، قولها إنّه «لا أحداث سنوية أكانت رياضية أم لا، تُقارَن بكرة القدم الأميركية لناحية نسبة المتابعة». وستجمع المباراتان اللتان ستعرضهما المنصة هذا العام فريقي «كانساس سيتي تشيفس» و«بيتسبورغ ستيلرز»، وفريقي «هيوستن تكساس» و«بالتيمور ريفنز».